الأمير سعود بن نايف يرعى ختام مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة

26.02.2018


رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، أمير المنطقة الشرقية وبحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان ، حفل اختتام فعاليات مهرجان الشرقية للخيل العربية الأصيلة، وذلك على أرض المدينة الرياضية بمحافظة الخبر.
     وتوج سمو أمير الشرقية الفائزين في بطولة كأس الخليج لجمال الخيل العربية الأصيلة، في منافسات الأفراس والفحول بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزي وكانت النتائج كالتالي: فئة الفحول ، البطل الذهبي حيدر والمالك مربط دبي للخيول العربية ، البطل الفضي نائل الخالد ، والمالك خالد أحمد باقدو ، البطل البرونزي : سلمان الخالدية والمالك صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز فئة الأفراس : البطلة الذهبية : دي اس ايه بيبي المالك : عبدالله فهد الحقباني البطلة الفضية : الفابيا جوميرا المالك مربط الفلا محمد عبدالرحمن الطبيشي البطلة البرونزية : هيفاء الخالدية المالك صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وكانت فعاليات المهرجان، انطلقت يوم الخميس الماضي،واستمرت 4 أيام، بمشاركة نحو 450 رأس من الخيول العربية الأصيلة، ترجع إلى 140 مالكاً من جميع أنحاء العالم.
     وبدأت منافسات بطولة جمال الخيل في اليوم الأول الخميس الماضي واستمرت يومين.
     كما أقيمت على هامش المهرجان، معرض فني، تتضمن نحو 18 لوحة ومنحوتة نادرة، تحكي تاريخ الخيول العربية منذ القدم، وشارك في المعرض أشهر الفنانين والنحاتين من دول العالم، كما أقيمت اليوم الأحد ورشة عمل تعليمية، تناولت تاريخ الخيول العربية، وانتقال سلالاتها من الجزيرة العربية، إلى دول العالم، شارك فيها عدد من أشهر الأكاديميين والمهتمين بالخيل العربية من درخل المملكة وخارجها.
     من جانبه، ثمن خالد القحطاني رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لختام المهرجان.
     وقال: "كان لحضور سموهما عظيم الأثر في نفوسنا جميعا، كما كان له تأثير إيجابي على المهرجان بجميع فعالياته، وامتد الأثر إلى ملاك الخيل، إذ أن تواجد سموهما نعتبره تتويجا لنجاح هذا المهرجان، وتجسد هذا الأثر عندما كرم سمو أمير الشرقية جميع الفائزين في منافسات هذه البطولة.
     وأوضح أن الهدف من المهرجان تحقق في نشر ثقافة الاهتمام بالخيل العربية الأصيلة لدى الجميع، وكما رأينا، البطولة كانت أكثر من رائعة، بعدما تنافس فيها أكثر من 450 حصانا، على نيل جوائز البطولة، والحمد لله، النتائج كانت عادلة ومحل رضا الجميع.
     وقدم القحطاني شكره الخاص وشكر أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان، إلى سمو أمير الشرقية وسمو نائبه، كما قدم الشكر إلى جميع الجهات الرسمية التي شاركت في تنظيم البطولة، وقال: الشكر موصول إلى الجهات الداعمة.

المصدر : واس
أضف البلاغ
الرسالة *
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كلمه السر
نسيت رقمك السري؟ تذكير