انطلاق البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية في أبوظبي

27.03.2018
تشارك 229 جواداً من مختلف المرابط الوطنية والإنتاج المحلي في النسخة الثالثة من البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية التي تنطلق غداً الثلاثاء في نادي أبوظبي للفروسية وتستمر مدة ثلاثة أيام.
وتنظم البطولة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية.
وأكدت جمعية الإمارات للخيول العربية اكتمال الاستعدادات كافة لانطلاق النسخة الثانية من البطولة، والتي تعتبر بمنزلة ختام لموسم مسابقات جمال الخيول العربية، والتي تشتمل فئات عمرية، قسمت إلى 17 شوطاً، على أن تقدم الجوائز لأفضل سبعة خيول لكل شوط، وتشمل البطولة جائزة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التي تقدم لأفضل خيل.
وتتأهل الخيول الفائزة بالمركزين الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية، للمشاركة في بطولات المهرات والأمهار والأفراس والفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي، والبطل البرونزي.
وتبدأ نشاطات اليوم الأول من البطولة بالفئة الأولى المخصصة للمهرات بعمر سنة، والتي قسم ت إلى أربعة أشواط.
ويعقبها الفئة الثانية للمهرات بعمر سنتين، حيث قسمت إلى شوطين، تليها الفئة الثالثة للمهرات بعمر ثلاث سنوات وهي من شوط واحد.
وتستهل نشاطات اليوم الثاني غداً بالفئة الرابعة المخصصة للأفراس عمر أربع سنوات فما فوق من شوطين، تليها الفئة الخامسة للأمهار عمر سنة، ثم الفئة السادسة التي خصصت للأمهار عمر سنتين وهي من شوط واحد.
ويبدأ اليوم الثالث والأخير بالفئة السابعة وهي من شوط واحد، خصصت للأمهار عمر ثلاث سنوات، ثم الفئة الثامنة والأخيرة التي خصصت للفحول.
وتختتم البطولة بمنافسات البطولات الست، وهي بطولة المهرات بعمر سنة واحدة، بطولة المهرات، ثم بطولة الأفراس، تليها بطولة الأمهار بعمر سنة واحدة، وبطولة الأمهار، ثم بطولة الفحول.

المصدر : رؤية
أضف البلاغ
الرسالة *
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كلمه السر
نسيت رقمك السري؟ تذكير