ختام مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي في نسخته الخامس

29.01.2018
اختتمت قبل أمس منافسات مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي في نسخته الخامسة وسط حضور جماهيري كبير في مزرعة الخالدية غرب العاصمة الرياض .
وكانت بداية نهائيات الأبطال في المهرجان العالمي قد شهدت تتويج المهرة « تيجان المعود » لمربط المعود بالمركز الأول في فئة المهرات أعمار سنة، وحلت المهرة « أس أن روز » لمربط السلمانية في المركز الثاني ، وظفرت المهرة « حلا السيد » لمربط السيد بالمركز الثالث.
وفي نهائيات فئة الأمهار أعمار سنة توج المهر «ادميرال» لمربط المعود بالذهب، ونال المهر «دينار المعود» لمربط العويضة الميدالية الفضية، وحل المهر «ماهر السيد» لمربط السيد بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، وتوج الفائزين صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المشرف العام على مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي .
كما نالت المهرة «فينيس ام اي » لمربط المعود لقب بطولة فئة المهرات عمر (2 - 3 ) سنوات ، وحلت المهرة «ميار الرابعة» لمربط المعود في المركز الثاني، وظفرت المهرة «هيفاء اد» لإسطبلات السكب بالبرونزية ، فيما نال المهر «قابل عذبه» لمربط عذبه الميدالية الذهبية، وحقق الفضة المهر «مد غشقر جي» لمربط الأصول، وحل «مشعلايه أم » من مربط المحمدية بالمركز الثالث، وقام صاحب السمو الأمير نواف بن محمد بتكريم الفائزين في هذه الفئة.
وفي فئة الأفراس حققت الفرس « دونا مولتا بيلا » لمربط الصقران، الميدالية الذهبية، فيما نالت الفرس «شيرين بي عيشة» لمربط عذبه الميدالية الفضية، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الفرس «بنت هاذي الخالدية » لمربط الوراسيا ، وانتزع الفحل «أبها قطر » الذهب ، لمربط الأصول ، وكانت الميدالية الفضية من نصيب الفحل «الخطاب الثاني" لمربط الصواري، فيما ذهبت الميدالية البرونزية للفحل دبليو اتش يورك لمربط العرب.
واختتم المهرجان بالعرضة السعودية لفرقة الدرعية، وشارك في العرضة أصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من ضيوف الحفل.
من جهته ثمن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي دعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله - بسباق كأس الأمير سلطان العالمي ، مؤكداً أن خادم الحرمين الشريفين كان الداعم لهذا السباق الذي يعد أقوى وأهم سباق في العالم للخيل العربية الأصيلة .
وأبدى سموه سعادته بما تحقق من نجاحات في النسخة الخامسة للمهرجان ، معلناً زيادة قيمة جائزة كأس الأمير سلطان العالمي في النسخة القادمة من مليون دولار إلى مليون ونصف دولار ، مع استحداث جائزة عالمية باسم إسطبلات الخالدية تبلغ قيمتها نصف مليون دولار ، مشيراً إلى أن منافسات جمال الخيل سيتم تطويرها ورفع قيمة جوائزها بنسبة 20 بالمئة .
وقال الأمير خالد بن سلطان :" أثبت الملاك ومحبي الخيل في المملكة العربية السعودية حبهم وشغفهم للخيل العربية الأصيلة والحقيقة بأنه من المنطق أن يفخر الشعب السعودي بالخيل العربية فمنبعه من هذه الجزيرة، وتوحيد المملكة العربية السعودية من مؤسسها الملك عبدالعزيز - رحمه الله - على ظهور الخيل العربية، ولذلك لا بد أن نفتخر بها" ، منوهاً بأن الإعلام الرياضي يجب أن يهتم أكثر برياضة الفروسية وأن يعمل على إبراز كافة جوانبها ومنافساتها .

المصدر : واس
أضف البلاغ
الرسالة *
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كلمه السر
نسيت رقمك السري؟ تذكير